الشركات الإسرائيلية تخسر 368 مليون دولار بسبب القتال مع حماس

الشركات الإسرائيلية تخسر 368 مليون دولار بسبب القتال مع حماس

  • الشركات الإسرائيلية تخسر 368 مليون دولار بسبب القتال مع حماس

اخرى قبل 3 سنة

الشركات الإسرائيلية تخسر 368 مليون دولار بسبب القتال مع حماس

كشفت جمعية المصنعين الإسرائيليين، عن تكبد الشركات الإسرائيلية خسائر تصل إلى 1.2 مليار شيكل (368 مليون دولار) خلال 11 يومًا من القتال بين جيش الاحتلال وحركة المقاومة الإسلامية حماس في غزة.

وأكدت الجمعية، التي تمثل حوالي 1500 شركة إسرائيلية و400 ألف عامل، أن الخسارة تعود في الغالب إلى قرار الموظفين بالبقاء في منازلهم خوفًا من الصواريخ الفلسطينية المستمر إطلاقها من قطاع غزة، وفقًا لوكالة "رويترز".

خسائر ضخمة

وقالت الجمعية، إن حوالي ثلث العمال قرروا الغياب عن العمل في جنوب إسرائيل، وقرر 10% البقاء في منازلهم بالقرب من المركز التجاري في وسط إسرائيل، مشيرةً إلى أن عدم ذهاب الموظفين إلى العمل تسبب في تراجع ضخم في إنتاج الشركات الصناعية وانخفاض في المبيعات وضرر مباشر بالإيرادات.

وأضافت الجمعية، أن حوالي 50 مصنعًا إسرائيلياً تعرّض لأضرار مباشرة كلفته الملايين جراء شظايا الصواريخ، إبالإضافة إلى أن الجمعية لم تدرج في تقديرها الأضرار غير المباشرة مثل الطلبيات الملغاة.

خطة تعويضات

ومن جهته؛ طالب رئيس الجمعية رون تومر، الحكومة الإسرئيلية بوضع خطة تعويضات مستمرة لمساعدة الشركات بشكل أكثر كفاءة في جولات القتال المستقبلية، ومن المقرر أن تبحث اللجنة المالية البرلمانية الإسرائيلية هذه القضية اليوم الثلاثاء.

يُذكر أن قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي المكثف تسبب في أضرار جسيمة في قطاع غزة، بلغت حوالي 40 مليون دولار للمنشآت الصناعية، و22 مليون دولار لقطاع الطاقة، بالإضافة إلى سقوط 248 قتيلاً ومئات الجرحى.

 

وكالات

التعليقات على خبر: الشركات الإسرائيلية تخسر 368 مليون دولار بسبب القتال مع حماس

حمل التطبيق الأن